media-banner

مشاريعنا

تأسست الشركة في عام 2014، وأنشأت عدداً من المشاريع التي يتم تصميمها وتنفيذها بأعلى المعايير الدولية، لتحقق بذلك أهداف المستثمرين. وتعمل خطط التنمية في المملكة العربية السعودية على دعم صناع القرار، مما يساعد بدوره على تعزيز الاقتصاد الوطني. كما تعمل الشركة على تنفيذ مشروعين رئيسيين في المملكة العربية السعودية، وهما الأڤنيوز – الرياض الأڤنيوز - الخبر الذين استُلهِما من الأڤنيوز - الكويت.

الأڤنيوز الرياض

يجسد الأڤنيوز- الرياض النجاح الكبير الذي يحققه الأڤنيوز في الكويت بمناطقه المختلفة وتصميمه الفريد. يمتد المشروع على مساحة أرض تبلغ 390 ألف متر مربع وتحتل موقعاً مميزاً عند مدخل العاصمة السعودية الرياض، ويطل على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك فهد، على بعد دقائق معدودة من مطار الملك خالد الدولي. وبإجمالي تكلفة تقدر بحوالي 12 مليار ريال سعودي.

يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية التي ستصب في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال توفير أكثر من 40 ألف فرصة وظيفية للمنطقة الوسطى من المملكة بالإضافة إلى دوره في تعزيز جاذبية العاصمة السعودية -مدينة الرياض- على الصعيد السياحي، فضلاً عن المساهمة في تعزيز قطاعي الخدمات والتجزئة.

يتضمن الأڤنيوز- الرياض مساحة تأجيرية تبلغ 400 ألف متر مربع ومساحة بناء تبلغ أكثر من 1.4 مليون متر مربع، مما سيجعله أحد أكبر المجمعات التجارية في منطقة الشرق الأوسط، كما سيضم أبراجاً تحتوي على فندقين من فئة خمسة وأربعة نجوم، شقق سكنية، مكاتب، مرافق صحية ومواقف سيارات تتسع لحوالي 18ألف سيارة، مما سيجعل منه الوجهة المثلى للتسوق والترفيه والإقامة بالمملكة العربية السعودية. كما يشمل المشروع مناطق متعددة مثل: برستيج، غراند أفنيو، السوق، المول، ألكترا، الواحة، وغراند بلازا.

سيتضمن مشروع الأڤنيوز - الرياض أربعة من الفنادق العالمية التي تشغّلها علامة هيلتون، تشمل فندق والدورف استوريا بـ 350 غرفة، فندق كونراد الذي سيضم 400 غرفة ، فندق هيلتون غاردن إن الذي سيحتوي على 450 غرفة، بالإضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون بــ 150غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط.

الأڤنيوز الخبر

يعد الأڤنيوز - الخبر هو مشروع آخر من مشاريع شركة شمول ويجسد امتداداً لمشروع الأڤنيوز - الكويت من حيث التصميم ومكونات المشروع، وبشكل يتناسب مع المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

يقع المشروع في الزاوية الشمالية الغربية من تقاطع طريق الملك سعود وطريق الأمير سلطان، ويمتد على مساحة تبلغ 209 الف متر مربع، تتضمن مساحة تأجيرية تبلغ 180,000 ألف متر مربع، تشمل مساحات تجارية، ترفيهية، سكنية، فنادق ومكاتب، مرافق صحية، ومازال البعض منها في مرحلة اعتماد التصاميم.